منتديات اسايس لمغربية ترحب بكم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المبحث الأول ـ الأطماع في ثروات الأمة ومواقعها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghaita



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 16/09/2006

مُساهمةموضوع: المبحث الأول ـ الأطماع في ثروات الأمة ومواقعها   الإثنين سبتمبر 18, 2006 4:08 am


المبحث الأول ـ الأطماع في ثروات الأمة ومواقعها


إن المؤامرات التي تحاك، والجيوش التي تتحرك، والاتفاقيات التي تعقد، والمؤتمرات التي تقوم، والمفاوضات التي تجري، كلها أمور تحركها وتتحكم في مسارها ـ الأطماع في ثروات الأمة الإسلاميّة، والآمال في السيطرة على مواقعها الجغرافية ومن أجل ذلك نقشت جيوش الاستعمارين الغربي والشرقي في أرض المسلمين في آسيا وأفريقيا على حد سواء، كما تنفش البهائم في مزروعات في الأرض الخلاء.

وإذا كانت هذه الجيوش قد انسحبت من بعض البلاد، فظن أهل تلك البلاد أنهم قادرون عليها، وأنهم مستقلون بها، فإن الاستعمار ـ في حقيقة الأمر ـ لم ينحسر عنها ولكنه خرج من الأبواب العسكرية، لكي يدخل من الأبواب المتعددة الأخرى.

وذلك لأن لعاب أهل الشرق وأهل الغرب، لا يزال يسيل طمعا في التهام ثرواتنا، واستنزاف خيراتنا كما لا تزال حبائل الشياطين من الأمريكيين وحلفائهم، تلتف حول رقابنا، وتفسح المجال لأيديها الأخطبوطية لتتمكن من مياهنا وأجوائنا ومواقعنا وأرضنا.

إن المواقع الجغرافية التي تتمتع بها بلادنا، والبترول الذي تعوم عليه، والمياه التي تتدفق في أنهارها، وركائز الأرض التي تحظى بها، والمقدسات التي لا تتكرر في غيرها، كل هذا يجعل الأمريكان وغيرهم من المستعمرين الجشعين، يستحلون ـ في التعامل معنا ـ كل محرم، ويستخدمون ـ في محاربتنا ـ كل وسيلة مهما كانت دنيئة وذلك لإخضاع إرادتنا لإرادتهم، وليّ أذرعنا لطاعتهم، ليسهل عليهم استنزاف تلك الثروات، ونهب تلك الخيرات، والعبث بتلك المقدسات.

إن حرب الخليج الأولى التي أثارها الأمريكان وحلفاؤهم في الغرب، بالتآمر مع عملائهم في الشرق، كان المقصود بها تدمير القدرات العسكرية والاقتصادية للعراق وإيران كليهما، ليسهل بعد ذلك ابتلاع ثرواتهما وإخضاع إرادتهما ومن عجب أننا ندرك خطورة ذلك، ورغم ذلك نقع فيه.

ثم جاءت حرب الخليج الثانية، لتدخل الجزيرة العربية بكاملها في هذه اللعبة القذرة، وهذا الميدان الآسن، وذلك لتسهل السيطرة على قدراتنا في تلك الساحة كذلك وقد كان للأمريكان ما أرادوا.

ولعل التآمر المستمر على الجمهورية الإسلاميّة في إيران، أو على سوريا أو على مصر أو على السودان لا يخرج عن هذا النطاق، بل يندرج في نفس المساق.

فالجمهورية الإسلاميّة في إيران، تشكل رمزاً إسلامياً مستقلاً، كما تشكل قوة للمسلمين جميعاً، بل وتشكل نموذجاً إسلامياً متنامياً نشطاً، سياسياً واقتصادياً وصناعياً وتجارياً وعسكرياً، يتطلع العالم العربي والإسلامي إلى محاكاته، وتقليد خطواته، والاستفادة من إنجازاته، وهو ما يخيف المستعمرين، ويهدد مصالح الطامعين.

أما سوريا فتشكل رمزاً للإرادة العربية الصلبة، ورمزاً على ثوابت الأمة وحقوقها، في فلسطين وفي لبنان هذا الصمود وهذه الإرادة يهددان الكيانات المزروعة في جسم الأمة ـ كالكيان الصهيوني الدخيل ـ مما يهدد ـ بالتالي ـ المصالح الاستعمارية الأمريكية بخاصة، والغربية بشكل عام.

وكذلك الحال في مصر والسودان، فهما يشكلان ثقلاً سكانياً إسلامياً يخيف الأعداء والمتربصين ويمتاز السودان بأنه يشكل مشروعاً حضارياً إسلاميا، في قلب قارة يسيل عليها اللعاب، وتسن من أجلها الحراب بل إن السودان نفسه هو مما يستهدفه الأعداء، لأنه المفتاح الحقيقي لتلك القارة.

أما مصر فإنها تمتاز بأنها تشكل بموقعها الجغرافي، وثقلها السكاني، وتميزها الوطني والديني والتاريخي، تشكل موقعاً (استراتيجياً) غاية في الأهمية والخطورة. إذ يستحيل على الغرب أن يتصل بأمم الشرق إلا عبر أراضيها، أو عبر مياهها، كما يستحيل على الأمة العربية أن تنهض ومصر بعيدة عنها.

إن الأطماع في ثروات الأمة الإسلاميّة، وفي مواقعها الجغرافية، وحتى في مقدساتها الدينية، تعتبر من أكبر التحديات الخارجية التي تواجهها الأمة، وهي تدخل القرن الميلادي القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shadowman

avatar

عدد الرسائل : 128
العمر : 28
Localisation : ton system32
تاريخ التسجيل : 02/11/2006

مُساهمةموضوع: رد: المبحث الأول ـ الأطماع في ثروات الأمة ومواقعها   الثلاثاء مارس 06, 2007 4:06 am

مشكور على جهودك
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shadowman.on.ma
 
المبحث الأول ـ الأطماع في ثروات الأمة ومواقعها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسايس لمغربية ترحب بكم :: منتدى الشباب المغربي و العربي-
انتقل الى: